منافسة في كل شيء.. هل تصبح غوغل “آبل الجديدة”؟

واصلت شركة غوغل للعام الثاني على التوالي طرح أجهزة جديدة وذلك خلال مؤتمرها السنوي الذي عقدته مساء الأربعاء.

وأعلنت غوغل عن الجيل الثاني من هاتفها الجديد بيكسل اكس ال 2، والنسخة المصغرة منه بيكسل 2، بالإضافة لعدد من الأجهزة.

من شاهد مؤتمر غوغل شعر أنها بدأت تخطو خطى مواطنتها الأمريكية شركة آبل، حيث التنافس أصبح شديدٌ بينهما في مجالات متشابهة مثل الهواتف الذكية والمساعد الصوتي وأشياء أخرى عرضتها في المؤتمر:

جوجل هوم ميني

أولاً: غوغل هوم ميني

المساعد المنزلي جديد بنسخة أصغر من الإصدار السابق .. وجاء هذه المرة دائرياً بأطرافٍ منحنية بعدما كان في النسخة السابقة أسطوانياً .. كما جاء مصنوعاً من القماش في سطحه العلوي.. ويحتوي على أربعة أضواء من نوع LED وقابلة للمس لتفعيله ومنحه الأوامر الصوتية..وسوف يتوفر بثلاثة ألوان: الأسود، والرمادي، والبرتقالي وبسعر 49 دولار أمريكي.. وتم فتح باب الطلب المسبق مع وصوله للمتاجر يوم التاسع عشر من أكتوبر.

غوغل هوم ماكس

ثانياً: غوغل هوم ماكس

وهي مفاجأة المؤتمر حيث لم نشهد تسريبات حول هذه السماعات المنزلية والمزوّدة بمساعد غوغل الصوتي.. وستكون منافسة لسماعات HomePod التي كشفت عنها آبل قبل أشهر قليلة.. وجاءت السماعات بتصميم مستطيل الشكل.

السماعات تستمع للأوامر الصوتية مع نظام صوتي قوي..مع تقنيات تسمح لها بمعرفة أبعاد الغرفة والعناصر المتواجدة لضبط صوت مناسب مع المكان.. مع ذكاء اصطناعي للتعرف على ضجيج التلفاز ثم رفعه تلقائياً.. وسيتوفر بسعر 400 دولار مع لونين أسود أو رمادي.

بيكسل بوك

ثالثاً: بيكسل بوك

لاب توب متحوّل إلى تابلت أيضاً و يعمل بنظام تشغيل Chrome OS ..نحيف بسماكة حوالي 10 ملم.. بسماكة لا تزيد عن 10 مم.

الشاشة 12.3 انش بدقة QHD مع لوحة مفاتيح مُضيئة.. المعالج إنتل Core i7 أو Core i5 برام 16 غيغابايت ومساحة تخزين 512 غيغابايت مع بطارية تدوم 10 ساعات ومنفذ USB-C للشحن السريع.

ويُمكن استخدام قلم مع الجهاز لكتابة الملاحظات والرسم على الشاشة، حيث يتكامل المساعد الرقمي مع القلم.

والجهاز يدعم متجر غوغل بلاي وتطبيقاته كاملةً للمرة الأولى بعد سنة من الدعم التجريبي.. وهذا يعني تشغيل التطبيقات على المتجر والاستفادة منها مما يزيد من عملية اللاب توب المتحوّل.

السعر يبدأ من ألف دولار والقلم 100 دولار، وسيتوفّر بدايةً في أمريكا وكندا والمملكة المتحدة للطلب المُسبق بعد المؤتمر، على أن يصل يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول للأسواق.

نظارة Daydream View

رابعاً: نظارة Daydream View

وهي نظارة واقع افتراضي مصنوعة من القُماش مع جهاز تحكم صغير أشبه بالريموت.. وتستوعب تركيب الهواتف الذكية.. وحافظت الشركة على الشكل والتصميم الخارجيّ مع تحسينٍ نوعية المواد المستخدمة بتغليف الهيكل الخارجيّ بالإضافة لتحسين جودة العدسات الخاصة بالنظارة.

ستتوفر النظارة الجديدة باللونين: الرماديّ، الورديّ بسعر 100 دولار، وسوف تتوافق النظارة مع عدد معين من الهواتف مثل جالكسي أس 8 ، أس 8 بلس، نوت 8 ، وهواوي ميت 8 برو وبعض الهواتف الأخرى من أسوس وzte وموتورولا.

سمّاعات لاسلكية

خامساً: سمّاعات لاسلكية

وهي أول سماعات أذن لاسلكية من الشركة.. وتحمل إسم Google Pixel Buds ومدعومة بالمساعد الصوتي من غوغل مما يجعلها عملية أكثر.. السماعة تحتوي على حلقة من النسيج لراحة وأمان ومرونة في الاستخدام .. مع أزرار تحكم صوتي في لوحة قابلة للمس على السماعة اليمنى.. وتأتي مع علبة شحن صغيرة وبمجرد فتح العلبة يتم ربط السماعة مع الهاتف.. من المميزات الجميلة بالسماعة قدرتها على ترجمة المحادثات.. فإذا كان شخص يتكلم الفرنسية .. فيُمكن ترجمة ما يُقال إلى الإنجليزية.. سعر السماعة 160 دولار ومتاحة الآن للطلب المسبق، والألوان الأسود والأزرق والأبيض.

كاميرا Clips

سادساً: كاميرا Clips

وهي كاميرا منزلية صغيرة تقول غوغل إن الهدف من إطلاقها هو تصوير أهم الذكريات في حياتنا و نحن في الصورة فالكاميرا الجديدة يمكن تثبيتها في أي مكان في المنزل، وتم تزويدهاة بمحركات غوغل للذكاء الصناعي فتقوم ذاتيا بتحديد الأوقات الجيدة و المناسبة للتصوير وتقوم بتسجيلها , و يمكن أيضا التحكم بها من خلال زر التصوير الموجود عليها أو من خلال التطبيق المصاحب لها على الهاتف , وتحتوي الكاميرا على إضاءة تعمل أثناء التصوير لتنبيه المستخدم أنه يتم التصوير , و يتم حفظ جميع الصور و مقاطع الفيديو في الكاميرا نفسها حتى يقوم المستخدم بمشاركتها او مسحها , كما تدوم بطارية الكاميرا ل3 ساعات من التصوير, الكاميرا متوفرة للطلب المسبق بسعر 249 دولار امريكي و ستتوفر قريبا في الأسواق.

 

وسوم

ربما يعجبك أيضا...

0 تعليقات “منافسة في كل شيء.. هل تصبح غوغل “آبل الجديدة”؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استطلاع رأي

ماذا تُفضل ؟

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...