ذاكرة عملاقة وأسرع معالج.. 9 اختراعات ثورية من معرض برلين

انتهى معرض 2017 IFA التقني في العاصمة الألمانية برلين وسط خيبة أمل من الهواتف الذكية التي اقتصرت أبرزها على هاتفين من شركتي سوني وإل جي.

لكن برغم ذلك هناك مجموعة من الابتكارات فرضت نفسها بقوة هذه المرة، وإليك أبرز 10اختراعات شاهدناها في المعرض.

400 جيجابايت

لوقت طويل كانت أكبر ذاكرة microSD لا تتعدى 256 جيجابايت لكن شركة سانديسك أعلنت عن تطوير بطاقة بسعة 400 جيجا بايت , و تستطيع هذه الذاكرة تخزين ملفات فيديو بدقة Full HD لمدة 40 ساعة , وهي مفيدة للهواتف الذكية ويبلغ سعرها الآن 250 دولار أمريكي.

سماعة منزلية من سوني

أطلقت سوني سماعة منزلية ذكية باسم LF-S50G , على غرار جوجل و آبل و أمازون , واستعانت سوني بالمساعد الشخصي التابع لجوجل.

ووفرت مزايا إضافية لتتفوق على المنافسين مثل وجود شاشة تعرض الوقت , وإمكانية التحكم بالسماعة بالتلويح باليد, وستكون السماعة مقاومة لرشات الماء , ويبلغ سعر المساعد المنزلي 200 دولار أمريكي.

الواقع المختلط


أعلنت أسوس عن خوذة واقع مختلط جديدة وهي مبنية على منصة Windows mixed reality التي تجمع بين الواقع الافتراضي و المعزز.

الخوذة جاءت خفيفة الوزن وتوفر شاشة بدقة 3K ومعدل تحديث 90 إطار في الثانية مع كاميرتين أماميتين ,وأبرز ما يميزها عدم وجود مستشعرات خارجية وهي مصنعة من مواد مضادة للتعرق.

سماعات لاسلكية


أعلنت شركة B&O عن أول سماعات رأس لاسلكية لها تحمل اسم Beoplay E8, و توفر تصميم جذابا و أنيقا كما أنها تتميز بسطح لمسي للتحكم في الصوت والمكالمات.

وتقدم السماعة ميزة جديدة وهي نقل الضوضاء من الخارج حتى لا يكون مستخدم السماعات معزولا تماما ويمكن التحكم فيها من خلال التطبيق الخاص بالسماعات , بسعر 300 دولار أمريكي.

أسرع معالج هواتف


أعلنت هواوي عن معالج جديد باسم Kirin 970 , ووفرت الشركة معه شريحة خاصة بالذكاء الصناعي وتقوم بالمهام الخاصة بالذكاء الصناعي أسرع بـ 25 مرة وأكثر كفاءة بـ 50 مرة من المعالج التقليدي.

وبخلاف ذلك فإن المعالج سيكون ثماني النواة ومصنع بتقنية 10 نانومتر ومرفق به معالج رسوميات Mali G-72.

كمبيوتر مكتبي


حضرت شركة إيسر بجهاز كمبيوتر مكتبي جديد باسم Aspire S24 بتصميم أنيق ونحيف مزود بشاشة مقاس 23.8 إنش من نوع IPS بدقة Fullhd و سمك 5.8 ملم فقط.

المعالج إنتل من الجيل الثامن و قاعدة شحن لاسلكية ويمكن التحكم في قوة العتاد حسب الطلب , ويبدأ سعره من ألف دولار أمريكي.

لابتوب ألعاب


وقدمت شركة أسوس لابتوب ألعاب جديد باسم Asus ROG Chimera , مع شاشة متطورة بمقاس 17.3 إنش و دقة Full HD ويدعم الكمبيوتر معالجات الجيل السابع من إنتل مع رام حتى 64 جيجابايت وبطاقة رسوميات GTX 1080.

لابتوب متحول


أعلنت شركة لينوفو عن اللاب توب المتحول يوجا 920 من لينوفو بشاشة مقاس 13.9 انش بدقتي FullHD أو 4K , و يوفر معالجات الجيل الثامن من إنتل , و رام حتى 16 جيجابايت مع سعة تخزين من نوع SSD حتى 1 تيرابايت.

ساعة رياضية

وحضرت سامسونج بالإعلان عن ساعة ذكية رياضية ومدعومة بميزة مقاومة للماء حتى عمق 50 متر , و يمكن استخدام الساعة بشكل منفصل عن الهاتف ,وأعلنت سامسونج أنها ستطرح في نهاية العام الحالي دون تفاصيل عن السعر.

 

 

 

وسوم

ربما يعجبك أيضا...

0 تعليقات “ذاكرة عملاقة وأسرع معالج.. 9 اختراعات ثورية من معرض برلين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استطلاع رأي

ماذا تُفضل ؟

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...