بعد سنوات طويلة تويتر تتخلى عن الـ”140″ حرفاً

لطالما كانت فكرة الـ”140″ مزعجة جداً لكثير من مستخدمي أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الذي كان حكراً – بسياساته فيما يخص الكتابة – على النخبة المثقفة؛ فمنذ انطلاقه في العام 2006 وعدد الأحرف المسموح بكتابتها في تغريدة هي “140” حرفاً مما جعل الكتابة صعبةً إلا على من كان مثقفاً بارعاً في اختصار الكلمات وهي مهارة لا يتقنها المعظم.

تويتر وفي وقت سابق من العام الماضي تخلت عن بعض الشروط في التغريد؛ فمثلاً في السابق كان إدراج صورة في التغريدة يُحتسب من عدد الأحرف إلا أنه تم التخلي عن هذه الخاصية خلال العام الماضي.

الموقع وفي سياق العمل على زيادة عدد المستخدمين الذي أصبح ثابتاً منذ مدة قرر البدء باختبار يسمح بزيادة عدد أحرف التغريدة إلى “280” حرفاً؛ أي ضعف العدد الذي كان مسموحاً في السابق.

هذا التغيير الذي كان حسب موقع تويتر: يهدف إلى معالجة سبب الإحباط الرئيسي لدى المستخدمين، وسيكون هذا الاختبار لعدد محدود من الحسابات قبل إطلاقها وتوسيعها لجميع الحسابات.

وقال أحد المسؤولين في تويتر أن التحديث سيكون للغات التي يؤثر بها تقييد الأفكار؛ أي أن التغيير لن يكون لجميع اللغات، فمثلاً لن بتم المساس باللغات اليابانية والصينية والكورية، لأن البيانات الداخلية أظهرت أن أحرف هذه اللغات تملأ الكثير من المساحة المخصصة.

ومنذ العام 2013 لم يحقق الموقع أي أرباح رغم قاعدة المشاهير من الصحفيين والسياسيين والمؤثرين أبرزهم الرئيس الأميريكي دونالد ترامب الذي يغرد بكثرة.

واعلن تويتر عن تسجيل خسارة صافية بقيمة 116 مليون دولار في الربع الثاني، أكثر بقليل من خسارة 107 ملايين قبل نحو عام.

وسوم

ربما يعجبك أيضا...

0 تعليقات “بعد سنوات طويلة تويتر تتخلى عن الـ”140″ حرفاً”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استطلاع رأي

ماذا تُفضل ؟

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...