10 ألعاب تقشعر لها الأبدان

لحظات الرعب قد تطيل من فترة حبسك لأنفاسك فيما تتصاعد دقات قلبك كل هذا وأنت تدرك أنها مجرد لعبة، وبين الفضول والرغبة في الاستكشاف من جهة و تلك الأجواء التي تفرض حالة رعب نفسية تلعب بأعصابك .. لا تلبث أن تغوص في أعماق ذلك العالم المرعب والسحري في ذات الوقت.

يوجد العديد من الألعاب المتنوعة لكل الفئات العمرية ولكن الواقع والأرقام يقولان أنّ هناك الملايين من محبي ألعاب الرعب حول العالم بل والمهووسون بها أيضًا، وتجني الشركات والاستوديوهات المطورة لها ملايين الدولارات سنويًا.

في هذا المقال نقدم لكم أشهر ألعاب الرعب.

لعبة P.T

لعبة P.T

رغم أنها لعبة تجريبية ( Playbale Teaser ) صدرت عام 2014 ولكنها لاقت استقبالا كبيرا من قبل مجتمع اللاعبين حيث تدور أحداث القصة حول شخص يستيقظ داخل منزل ليجد أنّ الأحداث تتكرر بشكل مختلف كل مرة يدخل من باب إلى آخر مع جو من الغموض والرعب وهي من تطوير Hideo Kojima، وتوقف تطوير وانتاج لعبة بسبب المشاكل التي حصلت مع المطور وشركة Konami وهذا الخطيئة الأكبر التي ارتكبتها الشركة مؤخراً بنظر اللاعبين.

 لعبة Alien Isolation

لعبة Alien Isolation

اللعبة هي من سلسلة أفلام Alien الشهيرة ، الكائن الأسود المرعب حيث تعتمد فكرة اللعبة على الهروب منه وهو يظهر لك من أي مكان ”فتوقع اي حاجة“ حيث يعم الهدوء في الكثير من الأوقات في المكان لفترات الطويلة والرعب النفسي عامل أساسي للعبة صدرت اللعبة عام 2014 وهي من تطوير أستوديو Creative Assembly وإنتاج شركة Sega.

لعبة The Evil Within

لعبة The Evil Within

لعبة تلعب دورا كبيرا في الرعب النفسي وهي مختلفة عن الألعاب الأخرى حيث تتداخل العوالم مع بعضها البعض وتبدو القصة معقدة بعض الشي حيث تلعب بمحقق يدخل مصحة نفسية وتبدا الأحداث من هناك، ولكن الرسومات الفنية للعبة تستحق الثناء .. اللعبة من تطوير Shinji Mikami الأب الروحي للعبة ريزدنت ايفل وهي من تطوير Tango Gameworks انتاج شركة Bethesda صدرت عام 2013.. وفي شهر أكتوبر سوف يصدر الجزء الثاني للعبة

لعبة Resident Evil 7

لعبة Resident Evil 7

ريزدينت ايفيل اللعبة الغنية عن التعريف ارتبطت بألعاب الرعب أكثر من غيرها وحققت نجاحات كبيرة في سوق الألعاب تعود اللعبة بثوبٍ جديد وقد تطورت من لعبة رعب كلاسيكية في الجزء الأول إلى إخفاق في الجزء السادس فكان لابد للحلة الجديدة مع الجزء السابع من إعادة الاعتبار والعودة باللعبة إلى أصولها من ناحية الرعب، مع بعض التغييرات مثل جعلها من منظور الشخص الأول وتقديم شخصية وقصة جديدة على السلسلة وكذلك اضافة نظارات الواقع الافتراضي التي تضيف متعة لا توصف للرعب ، اللعبة صدرت عام 2017 ومن تطوير وإنتاج شركة Capcom.

لعبة Outlast

لعبة Outlast

عندما تجد نفسك في مكان معزول عن العالم يغمره الظلام والمشاهد البصرية الدموية المليئة بالأمور المقززة ويلاحقك أشخاص لايمكنك قتالهم وسلاحك الوحيد هو الكاميرا والهروب أو الاختفاء منهم، عندها ستدرك أنك في عالم Outlast تدور قصة اللعبة حول صحفي يقوم بدخول مصحة للأمراض النفسية للكشف عن قضية قتل غامضة وهي تعتبر من أفضل ألعاب الرعب من حيث الغموض والرعب النفسي من تطوير استوديو Red Barrels وصدر منها حتى الآن جزئين.

لعبة Dead space

لعبة Dead space

لعبة ديد سبيس أثبتت جدراتها خلال الجيل الماضي من ناحية الرعب الذي كان مفقودا لدى عشاق هذا النوع من الألعاب، حيث تتمحور قصة اللعبة حول مهندس عادي ”اسحاق كلارك“ لا يمتلك أي قدرة أو موهبة ويتواجد في سفينة فضائية Ishimura ويفقد الاتصال بطاقمها وتكون مليئة بالوحوش ”نكرومورفس“ ويحاول الهروب منها ، القصة مشوقة للغاية وأكثر ما يميز اللعبة الأصوات التى تصدر من أضيق الأماكن والمفاجآت التي تحدث في كل مرة … صدلا حتى الآن 3 أجزاء من اللعبة وهي من تطوير استوديو Visceral Games وانتاج شركة EA.

لعبة Fatel Frame

لعبة Fatel Frame

إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون عالم الأشباح فهذه اللعبة ستعجبك.. لعبة رعب تقوم على ثقافة يابانية وتعتمد بشكل أساسي على الأشباح لإرعابك ، وسلاحك الرئيسي داخل اللعبة هو كاميرا تستطيع من خلالها مشاهدة الأشباح التي تقوم بمطاردتك، وأيضًا تقوم بقتلها عن طريق الكاميرا وهو ما يجعلك تدور حول نفسك خوفًا من وجود شبح خلفك، أو قادمًا مسرعًا أمامك. ستقفز كثيرًا من على مقعدك مع هذه اللعبة المرعبة بحق، وتدور أحداث القصة عن فتاة تبحث عن شقيقتها المفقودة داخل قرية مليئة بالأشباح، ونجد أنّ الأصوات والموسيقى التصويرية مرعبةٌ بحق. صدرت اللعبة عام 2003 وهي من تطوير وإنتاج شركة Koei Tecmo.

لعبة Amnesia

لعبة Amensia

لحظات متوترة، والشعور بالعجز، والبيئة التي لا يمكن أن تساعدك ولكنك موجود فيها، حتى لو كنت ترغب لو كنت في أي مكان آخر، حيث تدور القصة حول شخصية دانيال وهو محبوس في قصر كبير ومهجور ويواجه خطر الوحوش ويحاول أن يحل الألغاز بشكل معقد، اللعبة صدرت عام 2010 ومن تطوير Frictional Games.

لعبة Layer of Fear

لعبة Layer of Fear

الرعب يأتي باشكال متنوعة وهذا متعارف عليه ….. حيث تدور أحداثها حول فنان يريد إنهاء لوحة فريدة من نوعها، ويدخل أجواء القصر وهي مبنية على استكشاف العالم وتجميع قطع القصة لفهمها حيث قام المطورون بعناية كبيرة بالاهتمام بالتفاصيل وإتقان تصميم البيئات وتغييرها،، صدرت اللعبة عام 2016 لأجهزة الكونسل و هي من تطوير أستوديو Bloober Team.

لعبة Silent Hil

لعبة Silent Hil

أيقونة الرعب بلا منازع لعبة Silent Hil حيث صدر العديد من الأجزاء لهذه السلسلة ولكن الجزء الثاني مميز، وتقدم هذه اللعبة تجربة من الرعب القوي للغاية وكذلك قصة ملحمية حيث تدور القصة حول شخص يذهب إلى مدينة سايلنت هيل بحثًا عن زوجتة المقتولة بعدما تلقى رسالة منها بعد وفاتها تخبره بأنّها متواجدة في هذا المكان وكذلك شخصيات مميزة وأحدها هي شخصية Pyramid Head ، اللعبة صدرت عام 2001 من تطوير وإنتاج شركة Konami.

وسوم

ربما يعجبك أيضا...

0 تعليقات “10 ألعاب تقشعر لها الأبدان”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استطلاع رأي

ماذا تُفضل ؟

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...