واتساب يكشف شروطه وخططه: لن نبيع رقم هاتفك

ها نحن اليوم قد وضعنا شروط خدمة واتساب وسياسة خصوصيتنا للمرة الأولى منذ أربع سنوات. ويندرج هذا الإجراء ضمن خطتنا الهادفة إلى تجربة طرق تتيح للمستخدمين التواصل مع الشركات والأعمال في الأشهر القادمة. كذلك فإن النصوص التي تم تحديثها تشير إلى انضمامنا إلى فيسبوك وأننا قد نشرنا العديد من الخصائص الجديدة بطريقة التشفير التام ومكالمات واتساب واعتماد وسائل مراسلة جديدة مثل واتساب للويب وللكمبيوتر.
نحن نبلّغ كافة المستخدمين للتطبيق على الإصدارات الأخيرة المدعومة بشأن هذه التحديثات، وسوف نطلب منك النقر على للموافقة على شروط الخدمة التي حدّثناها.

يستخدم الناس تطبيق واتساب يومياً للبقاء على اتصال بأفراد أسرهم وبأصدقائهم الذين يحظون بمكانة خاصة لديهم، إن هذا النوع من المراسلة لن يتغيّر. لكن كما أعلنا سابقاً في مطلع هذا العام، نوّد أن نجرّب طرقاً تتيح لك التواصل مع الشركات والأعمال التي تهمّك مع الحفاظ على مراسلة خالية من شعارات إعلانات الأطراف الثالثة (banners) ومن الرسائل (spam) فمثلاً العديد منا اليوم يتلقى تبليغات من المصرف الذي يتعامل معه حول احتمال تعرض حسابه لعمليات تزوير، أو يتلقى تبليغاً من شركة الطيران حول تأخر رحلته، فهذا النوع من المراسلة شائع جداً ونتلقاه عبر وسائل مختلفة مثل الرسائل النصية القصيرة أو المكالمات الهاتفية.
نحن نريد اختبار هذه الخصائص في الأشهر المقبلة لكن علينا تحديث شروط الخدمة وسياسة الخصوصية الخاصة بنا لإجراء ذلك.

كذلك إن تحديث هذه النصوص يتضمن إشارة واضحة إلى اعتمادنا للتشفير التام في التطبيق. عندما تستخدم أنت والأشخاص الذين تتواصل معهم أحدث إصدار من واتساب تكون رسائلك مشفرة تماماً تلقائياً، مما يعني أن لا أحد يستطيع قراءتها باستثنائك أنت والأطراف التي تتحدث معها. وعلى الرغم من أن الأشهر المقبلة سوف تشهد المزيد من التنسيق مع فيسبوك، إن رسائلك المشفرة ستبقى خاصة ولن يتمكن أحد من قراءتها بما في ذلك واتساب وفيسبوك وأي طرف آخر. لن نشارك رقم هاتفك مع أي طرف آخر ولن نَعرُضه لأي طرف آخر بما في ذلك على فيسبوك، وكذلك لن نبيع رقم هاتفك لشركات الإعلانات ولن نشاركه معها أو نعطيها إياه.

إن التنسيق مع فيسبوك سيخوّلنا مثلاً تتبّع مقاييس أساسية توضح أي من خدماتنا يستعملها الناس مراراً، وسيتيح لنا مكافحة الرسائل المزعجة بشكل أفضل. أيضاً إن ربط رقم هاتفك بأنظمة فيسبوك يقدم لك اقتراحات لأصدقاء بشكل أفضل ويعرض لك إعلانات مناسبة إن كنت تملك حساباً في فيسبوك. فمثلاً قد ترى إعلاناً من شركة تتعامل معها بدلاً من إعلان من شركة لم تسمع عنها.

إننا متمسكون كثيرا بمبدأ خصوصية التواصل، كما أننا ملتزمون بتزويدك بتجربة مراسلة عبر واتساب يمكن الاعتماد عليها لكي تتمتع بأقصى حد من السرعة والبساطة. نحن نرحب باقتراحات المستخدمين وملاحظاتهم ونشكرهم لاستعمالهم واتساب.

وسوم

ربما يعجبك أيضا...

0 تعليقات “واتساب يكشف شروطه وخططه: لن نبيع رقم هاتفك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استطلاع رأي

ماذا تُفضل ؟

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...