سينما وتلفزيون

بينك تطلق شاشة SW271 4K للمونتاج والتصميم الجرافيكي

معظم المصورين والعاملين في مجال التصميم الجرافيكي والمونتاج يحلمون بالحصول على شاشة لقياس وإدارة الألوان بشرط ان تكون بسعر اقل من 1000 دولار. حسنا، شاشة SW271 4K الجديدة من بينك تلبي هذا الاحتياج تماماً.

 

    

 

تستهدف BenQ بوضوح مرحلة ما بعد الإنتاج بهذه الشاشة، ومن المرجح أنها لا تملك جودة البناء المتين التي تأمل عادةً بوجودها في اي شاشة اخرى ولكنها تأتي مع أغطية لحجب الضوء المحيط باعتبارها شاشة لتدريج الألوان.

 

بالإضافة إلى عمق الوان 10-bit توفر شاشة SW271 أيضاً ميزة معايرة الأجهزة الموصولة بها باستخدام برنامج داخلي. هذا يعني بدلاً من الحاجة إلى شراء برامج معايرة الإضاءة والألوان مثل Calman أو Lightspace المستخدمين يمكنهم ببساطة وصل ادوات معايرة الإضاءة إلى الشاشة وضبطها بدقة وسهولة.

 

 

العلامة التجارية Technicolor الموجودة على الشاشة ستكون أقرب إلى كونها ضجة تسويقية أكثر من كونها بيان فعلي أن ستوديوهات Technicolor الشهيرة تستخدم هذه الشاشات بشكل كبير. ونفس الأمر بالنسبة لعلامتي Leica أو Zeiss على كاميرتك التي تكلف 1500$ دولار فلا تعتبر بالضرورة كشراء عدسة Zeiss Master Prime كاملة.

 

حالياً مصنعي الشاشات يحاولون تطوير علامات تجارية لتحصل على هالة اعلامية ضخمة لعروضها مثل HP عندما تعاونت مع Dreamcolor، وRazer اشترت THX و Gigabyte وضعت X-rite/Pantone على حواسيبها المحمولة.

 

 

وعلى أيّة حال Technicolor تضع اسمها على BenQ SW271 ونأمل أن هذا يعني أنها قامت باختبار داخلي للشاشة وأنه يمكن أن تستخدم SW271 لعمل الصور المتحركة داخل الشركة.

 

 

شاشة SW271 تغطي فقط 93% من فضاء DCI-P3 المسرحي، وبينما قد يبدو هذا أمر مخيب للأمل لكنه يبقى مفيد للمستخدمين بتقديم مشاريع P3. فإن كنت تسلم P3 ستحتاج للقيام بنظرة أخيرة على المعايرة لكن هذا يكلف ثمناً لذا العمل في P3 على شيء مثل SW271 لبضعة أسابيع للتحضير لعدة أيام على المسرح قد يوفر كمية كبيرة من المال.

 

 

وقد أحببنا تفصيل أخير في SW271 وهو نظام قائمة القرص، هي ميزة صغيرة لكننا نقدر تلك الأزرار الكبيرة سهلة الوصول المدمجة في الشاشة لجعل استخدامها أسهل. إن كنت تقوم بالمعايرة بشكل متكرر فالتحويل بين 709 و P3 أو التحويل بين المصادر والبحث المستمر في أسفل الشاشة عن الأزرار الصحيحة قد يكون أمر ممل. لذا وجودها كلها على القرص يعتبر ميزة تصميم يمكن أن تجعل حياة المستخدم أسهل.

 

* المواصفات الرئيسة لشاشة SW271 4K من بينك

– تغطية 100% Rec.709 وفضاء الوان sRGB

– 99% من فضاء لون Adobr RGB مع تقنية IPS

– 93% من سلسلة لون DCI-P3

– سطوع 350 شمعة

– توافق مع HDR10

– حجم 27 انش بدقة 4K UHD

– جهاز معايرة مع Palette Master Element Software

– USB-C لنقل البيانات وإشارة الفيديو بكبل واحد

– اثنين من موصلات HDMI

 

سعر شاشة بينك SW271 4K يبلغ 1,100 دولار اي ما يعادل 4,040 درهم اماراتي / 4,125 ريال سعودي / 330 دينار كويتي / 19,460 جنيه مصري.

The post بينك تطلق شاشة SW271 4K للمونتاج والتصميم الجرافيكي appeared first on Creative School Arabia.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *