سينما وتلفزيونعالم الكمبيوتر

برنامج مجاني لتعديل الصور بديل عن ادوبي لايت روم

اذا كنت تبحث عن بديل ” مجاني ” لبرنامج ادوبي Lightroom لمعالجة وتعديل صور Raw فهذا الموضوع يخصك، اعلنت شركة DarkTable عن إطلاقها للنسخة المجانية من برنامجها DarkTable والذي يساعد المصورين في معالجة وتعديل صورهم الفوتوغرافية، النسخة الأولى من البرنامج تم إطلاقها عام 2009 ولكن لنظام لينوكس وماك اما الآن فإن البرنامج متاح للتحميل والعمل على نظام ويندوز.

 

 

هذا الاصدار والذي يحمل رقم 2.4.0 حصل على العديد من التغييرات لتسريع وتبسيط بيئة العمل بالاضافة الى تطوير العمل مع الألوان والفلاتر وصيغ الصور والاهم من ذلك ان ان بيئة العمل في البرنامج Non-Destructive اي ان بإمكانك اجراء الكثير من التعديلات والاعدادات مع الحفاظ على الملف الاصلي كما هو. بإمكانك الإطلاع على الميزات الجديدة لبرنامج DarkTable من هنا.

 

 

البرنامج حاليا قيد التطوير وهو في حالة Open Source اي انه بإمكان اي مبرمج ان يقوم بإضافة او ازالة اي اعدادات يرغب بها وذلك لكي يستفيد منها جميع المستخدمين، بإمكانك تحميل البرنامج عبر الرابط التالي.

 

اخيرا، لتحميل برنامج DarkTable لتعديل ومعالجة الصور عن زيارة الرابط التالي. هل سبق لك استخدام برنامج DarkTable او اي برنامج اخر لمعالجة وتعديل الصور؟ هل هو افضل من لايت روم؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

The post برنامج مجاني لتعديل الصور بديل عن ادوبي لايت روم appeared first on Creative School Arabia.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *