سينما وتلفزيون

10 شاشات متطورة يجب عليك الإطلاع عليها

سواء كنت صانع أفلام او مصور او مصمم او تعمل في اي مجال من المجالات الابداعية فانت بحاجة الى مشاهدة اعمالك على شاشة كبيرة وذات جودة عالية وتتمتع باخر التقنيات البصرية التي توصل لها العلم، ودون مزيد من الكلام، دعونا نبدأ في القائمة!

 

  • 10- شاشة Sylvania SKCR2706BT

باعتراف الجميع، هذا التلفزيون القابل للتعليق لغرفة المطبخ نادر جداً في هذا الوقت، لذا شعرت أنها جديرة بالذكر وأنا أعد أن هذا هو النموذج الوحيد من نوعه في هذه القائمة، هذا النموذج من Sylvania تم تجهيزه بالكثير من التقنيات مع Bluetooth ووصلة USB، مما يجلب بعض ميزات المسرح المنزلي الحديث إلى المطبخ.

 

         

 

  • 9- شاشة Sony XBR-85X950B قياس 85 انش مع تقنية Motionflow XR 960

على الرغم من أنه ليس الأفضل والأكبر في هذه القائمة، إلا أنّ شاشة “85 كبيرة جداً. وبغضّ النظر عن حجمها، فإن XBR-85X950B تتميز بتقنية Motionflow XR 960 من سوني، تقنية Motionflow هي طريقة من أجل التمهيد الرقمي للصور سريعة الحركة والتخفيف من تأثير الحركة التي تشاهدها مثل كرة القدم.

 

 

  • 8-  شاشة إل جي UF9500 قياس 79 انش

شاشة 79UF9500 هي واحدة من عدد قليل من موديلات 4K  التي وجدت في القائمة، ولكن الدقة وحدها ليست هي السبب الذي أدى لأن تكون مدرجة هنا، تكنولوجيا IPS  طلبت في ما بعد في عالم من شاشات الكمبيوتر من أجل زاوية العرض الواسعة الخاصة بها، وهذه التقنية مرحب بها أيضا في المسرح المنزلي.

 

 

إن كان لديك قطع أثاث واسعة أو إذا كنت قد قمت بتركيب جهاز تلفزيون ذو زاوية حادة لبعض مناطق الجلوس (مثل غرفة الطعام)، IPS  يمكنها عرض ميزاتها عند طاولات الطعام المستديرة التقليدية، ونموذج 79″ هذا من LG  هو نموذج IPS  الوحيد الذي وجد في القائمة.

 

  • 7-  شاشة شارب LC-90LE657U قياس 90 انش مع تقنية AquoMotion 240

أكبر نموذج موجود بين أفضل 10 بالتأكيد جلب المزيد الى القائمة كبديل لشاشات العرض الكبيرة، وبوضع حجم الشاشة جانبا، Sharp أيضا قامت بتجهيز هذا النموذج مع خلفية كاملة من مجموعة  LED، التي صممت من أجل القضاء على تأثير نزف الضوء الذي يحدث على شاشات بعض النماذج مضاءة الحافة، وهذا يؤدي إلى سطوع اجمالي مرتفع.

 

 

دعونا لا ننسى تقنية AquoMotion 240 الموجودة في هذا النموذج، والتي تأخذ معدل تحديث طبيعي 120 هرتز وبشكل مشابه لتقنية Motionflow من سوني، تعطي تعزيز رقمي للصورة من أجل الحد من الضبابية بالنسبة للأجسام المتحركة بسرعة.

 

  • 6- شاشة سوني  XBR-75X910C قياس 75 انش بدقة 4K مع تقنية Motinflow XR 960

Sony 4K تقدم تلفزيون ذكي يدعم الأندرويد ويتميز بتقنية Motionflow XR 960 من سوني، والتي تقدم تخفيف من ضبابية الصورة والتشويه على محتوى سريع الحركة.

 

 

هو أيضا مجهز بـ Google Cast ويملك Miracast مدمج من أجل البث اللاسلكي من الأجهزة المتوافقة مثل الهواتف الذكية واللوحية.

 

  • 5- شاشة سوني XBR-75X940C تلفزيون ذكي بدقة 4K

سوني اخترقت أفضل 5 عن طريق إضافة نظام الصوت مرة أخرى إلى معادلة التلفزيون عن طريق تلفزيون XBR-75X940C، في حين أنّه مشابه لـXBR-75X910C، فإنه يضيف نظام سماعات 2.2Channel مثير للإعجاب.

 

 

إن قوة اخرج النظام هي 90 واط، ويستهدف بشكل واضح العملاء الذين يرغبون بتجربة صوتية مثيرة للإعجاب وغامرة كما يبدو عرض الفيديو على التلفزيون، بكل بساطة سوني!

 

  • 4- شاشة VIZIO M80-C3 قياس 80 انش بدقة 4K

من باب المجاملة لـ VIZIO،  شيء واحد أساسي يميزه عن نموذج Sharp في رقم7:  التعتيم المحلي، هذه الميزة سوف تعتم اللوحة المضيئة في المناطق الداكنة حول الشيء المضيء، مما يزيد بفعالية نسبة التباين مؤقتاً، هذا يؤدي إلى أبيض أكثر سطوعاً وغوامق أكثر ظلاماً خلال الصورة.

 

 

  • 3- شاشة سامسونج UN88JS9500 المنحنية قياس 88 انش وبجودة 4K وتقنية عرض 3D

سامسونج حشدت عدداً كبيرا من الميزات في شاشة UN88JS9500 حتى تصل الى أفضل 3، نحن نعرف عن 4K، 3D، وإضاءة خلفية متعددة النطاق (بشكل مشابه لميزةالتعتيم المحليعلى VIZIO  السابق).

 

هذا النموذج يتميز بلوحة منحنية، ولكنها ليست الوحيدة فقط، عندما تقوم بتركيب جهاز تلفزيون على الجدار، اهتمام المشترك هو وجود أسلاك صعبة تمر على طول الجدار من التلفزيون إلى العناصر المتصلة،  سامسونج تهدف لتخفيف هذا القلق مع صندوق الاتصال الخارجي.

 

 

ببساطة، ضع مقابض هذا الجهاز الخارجي على اتصال مع العناصر لديك، في حين أنه يقوم بالاتصال إلى جهاز التلفزيون الخاص بك عن طريق كابل واحد، فإنه يوفر أربعة مدخلات  HDMI وثلاثة مداخل USB، هل قمت بذكر أن هذا النموذج يوفر أيضا إمكانية بث المحتوى؟ يجب أن تتوقع ما لا يقل عن هذا من جهاز تلفزيون من هذا العيار.

 

  • 2- شاشة LG 65EF9500 قياس 65 انش تلفزيون ذكي بتقنية 4K، 3D، OLED

على الأغلب فإن تقنية OLED هي مستقبل التلفزيون وتوفر ما تدعوه LG  الأسود الممتاز، وذلك بفضل حقيقة أن كل بيكسل يضيء بنفسه من دون استخدام إضاءة الخلفية، لذلك إذا كنت تبحث في رؤية للفضاء حيث كل ما تراه هي النجوم والباقي هو الأسود، مع عدم وجود إضاءة الخلفية يمكن للوحة أن تكون أقل حجما وأخف وزنا من شاشة LED التقليدية.

 

 

  • ١شاشة ال جي  65EG9600 قياس 65 انش تلفزيون ذكي بتقنية 4K، 3D وشاشة OLED منحنية

تلفزيون مقعر مبتكر جدا، خصوصا مع زوايا العرض القابلة للمشاهدة.،بالطبع إذا كنت تجلس فيبقعة جذابة، الزوايا تنحني مباشرة نحوك والتي إذا كنت قريباً بما فيه الكفاية، تعطيك بيئة غامرة، اما التقنيات الاخرى فهي لك بالكامل لكي تشاهد اعمالك ووسائطك المتعددة.

 

 

هل تتفق أو تختلف مع هذه القائمة؟ هل هناك اجهزة اخرى يجب ان ندرجها في هذه القائمة؟ قل لنا رأيك في قسم التعليقات.

The post 10 شاشات متطورة يجب عليك الإطلاع عليها appeared first on Creative School Arabia.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *