سينما وتلفزيون

كاميرة باناسونيك Lumix G9 بوضوح 80 ميجا بيكسل وجودة 4K

أعلنت باناسونيك مؤخراً عن كاميرة Lumix G9 وهي كاميرة ميرورليس ذات مستشعر مايكرو فور ثيردز مدشنة بميزات فخمة وهي تضم سينسور 20.3 MP Micro Four Thirds CMOS يستغني عن فلتر التمرير المنخفض لزيادة الحدة وبالإضافة إلى التقاط صور 20 ميغا بكسل، فالكاميرا أيضاً تمتلك وضع الدقة العالية والذي يعمل على التقاط 8 صور بدرجات تعريض مختلفة ثم يقوم المعالج بجمعها في صورة JPEG  او RAW بوضوح 80 ميغا بكسل.

 

 

شاهد الفيديو التقديمي الذي يوضح مواصفات الكاميرا ثم تابع القراءة…

 


 

السينسور يمتلك نطاق ISO يبدأ من 200 ويصل الى 25600 آيزو قابل للتوسيع إلى 100-25600، بالنسبة إلى الفيديو كاميرة G9 يمكن أن تصور مشاهد بجودة 4K وبسرعة إطارات تصل الى ٦٠ اطار في الثانية. ذلك بالاضافة الى نظام ثبات الصورة Body I.S والذي يوفر 6.5 درجات من الثبات.

 

 

هذا بغض النظر عما إذا كنت تستخدم عدسات Dual I.S.2.0 توافق عدسات لوميكس للثبات، الكاميرة تعوض الاهتزاز باستخدام البيانات من الصورة وحساس التسارع الخاص بهذه الميزة.

 

 

بالنسبة للتركيز التلقائي فإن كاميرة G9 توفر اسرع نظام تركيز في العالم بالنسبة لهذا النوع من الكاميرات بسرعة تصل لـ 0.04 ثانية باستخدام 225 نقطة AF، وأوضاع تركيز تلقائي تتضمن التعرف على الوجه والعين وتتبع التركيز التلقائي و 1-area AF و Pinpoint AF.

 

 

ونظام AF يستخدم تقنية تعرف باسم DFD، أو Depth From Defocus والتي تقوم بحساب المسافة إلى الكائن من خلال تقييم صورتين ذات مستويات حدة مختلفة مع مراعاة بيانات الخصائص البصرية للعدسة الحالية كما تقول باناسونيك.

 

 

وسرعة التصوير المستمر مرتفعة أيضاً حيث أنَّ كاميرة باناسونيك G9 تملك أعلى سرعة تصوير متتابع تبلغ 20 صورة بالثانية مع تركيز تلقائي مستمر يستخدم غالق الكتروني و60 صورة بالثانية ذات تركيز تلقائي مفرد للصور ذات الدقة الكاملة. وبالنسبة للغالق الميكانيكي الكاميرا يمكنها تصوير 9 صورة بالثانية بتركيز تلقائي مستمر و12 صورة بالثانية بالتركيز المفرد، كما وتوجد جودة صور 6K التي تتيح لك استخراج صور 19MP من تتابع 6K ضمن ٣٠ اطار في الثانية.

 

 

ومن الخلف، كاميرة G9 هي الأضخم في فئتها مع 100% من مجال الرؤية وعدسة مشاهدة الكترونية 3.68-million-dot ذات معدل تكبير يبلغ 0.83 يقارب 35ملم ومعدل تباين 10000:1 وحد أدنى من تأخير العرض أقل من 0.005. ويوجد فوق EVF شاشة LCD الأكبر في فئتها وأسفل شاشة المعاينة الالكترونية هناك شاشة LCD 3 انش ذات 1.04-million-dot ومعدل أبعاد 3:2. وبالنسبة للمواصفات الأخرى فهي تتضمن منافذ SD مزدوج وقبضة تحكم خلفية واتصالات بلوتوث و واي فاي.

 

 

وأخيراً، سعر كاميرة باناسونيك G9 الجديدة يبلغ 1,700 دولار اي ما يعادل 6,245 درهم اماراتي / 6,375 ريال سعودي / 510 دينار كويتي / 30,000 جنيه مصري وستكون متاحة ابتداءً من يناير كانون الثاني عام 2018. اليك المزيد من الصور للكاميرا…

 

 

    

 

ما رأيك بمواصفات هذه الكاميرا الجديدة من Panasonic؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

The post كاميرة باناسونيك Lumix G9 بوضوح 80 ميجا بيكسل وجودة 4K appeared first on Creative School Arabia.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *