سينما وتلفزيون

كاميرة كانون VIXIA GX10 بجودة تصوير 4K وثبات صورة بصري خماسي المحاور

هل سمعت عن كاميرة Canon VIXIA GX10؟ حسناً الآن ستسمع بها ونحن متحمسون للإعلان عنها, تشكيلة VIXIA نمت عبر السنوات من كاميرة يدوية بسيطة إلى كاميرة تصوير HD وكاميرة GX10 الجديدة ترقت لتصور UHD 4K والآن هي أكثر من مجرد كاميرا رقمية عادية حيث تضم GX10 ميزات غالباً توجد في كاميرات سينمائية احترافية أكثر مما قد تتوقع وجوده في كاميرة رقمية.

 

 

وحتى مع التحسين الجديد لازالت GX10 لم تتخلى عن ميزات الكاميرة الرقمية وهي تستخدم عدسة مدمجة وتضم تكبير بمقدار ×15 موفراً لك مدى تكبير بعيد بدون حدود الحجم والوزن لنظام العدسة القابلة للتبديل لذا يمكنك الحصول على مشهد واسع ومن ثم التكبير لتقريب المواضيع البعيدة.

 

 

تدعم الكاميرا تقنية Dual Pixel CMOS AF وهي ميزة موجودة على كاميرة كانون EOS C300 Mark II، كاميرة GX10 توفر نظام تركيز تلقائي عالي الدقة والاستجابة يتيح لك المحافظة على التركيز حيثما ترغب في الصورة، و تتميز الكاميرة بوجود كلاً من عدسة مشاهدة الكترونية وشاشة LCD لمسية 3.5” قابلة للقلب بالاضافة الى عدسة تضم حدقة ذات 9 شفرات.

 

 

وللتعامل مع معالجة صور 4K تستخدم GX10 قوة معالج صورة dual DIGIC DV6 وهذا يمكنها من تسجيل فيديوهات سلوموشون فضلاً عن القدرة على إخراج مشهد عالي الدقة، ويمكنك تسجيل مشهد UHD 4K إلى منفذ بطاقات SD مزدوجة وإن كنت ترغب بالتسجيل بدقة HD فالكاميرة تتيح لك ذلك أيضاً.

 

 

كما ويوجد دعم لمنافذ HDMI 2.0 مدمج لإخراج فيديو 4K UHD  بسرعة تصل الى 60 اطار في الثانية لذا يمكنك استعراض مشاهدك على شاشة تدعم 3820×2160 ضمن 60 اطار مباشرة من الكاميرة.

 

 

كاميرة كانون VIXIA GX10 هي كاميرة ذات تاريخ في عالم الكاميرات الرقمية لكنها تطمح نحو الاحترافية وهي خيار مثير لأخذه في الاعتبار عند شراءك لكاميرا جديدة، سعر كاميرة كانون Vixia GX10 يبلغ 2,500 دولار اي ما يعادل 9,180 درهم اماراتي / 9,375 ريال سعودي / 755 دينار كويتي / 44,145 جنيه مصري.

 

ما رأيك بهذه الكاميرا الجديدة من كانون؟ هل ترى بأن سعرها متاح للجميع ام مبالغ فيه؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *