سينما وتلفزيون

جوجل تطلق كاميرة Clips اول كاميرا تعتمد على الذكاء الاصطناعي

حياتنا مليئة باللحظات التي نرغب بتصويرها، وبغض النظر عن المناسبة فإن المعضلة التي نواجهها غالباً هي إن كنا نود أن نستمتع باللحظة بالمقام الأول فلا بد ان نمسك الكاميرا، اليوم لم يعد هنالك داعي لذلك مع إصدار Google Clips وهي كاميرة تصوير بحجم الجيب تصور بشكل تلقائي العالم من حولك بحيث يمكنك أن تعيش اللحظة في وقتها وتعيشها مرة أخرى في وقت لاحق.

 

 

هذه الكاميرا الذكية يتم تعليقها في اي مكان وبمجرد ان نقوم بتشغيلها تقوم بتسجيل مقاطع حركة قصيرة للعائلة والأصدقاء، وبفضل التعلم الآلي المدمج فإن كاميرة Clips يمكنها أن تتعرف على الاشخاص وماذا ومتى تصور مما يمكنها من تنظيم وتصوير أفضل اللحظات في أي حدث.

 

 

الكاميرا تدعم تقنية Skynet المشابهة للدماغ وهي سينسور يتميز بمجال رؤية 130 درجة وفتحة f/2.4 مع تركيز تلقائي ووضع ليلي مدمجين يتيحان الحصول على لقطة ممتازة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

 

 

على الرغم من اسمها فإن لقطات Clips ليست فقط صور حركية وباستخدام تطبيق مرافق مجاني يمكنك استخراج الصور بدقة عالية من أي مشهد سجلته Clips، لذا لن تحصل على صور حركية فقط بل أيضاً صور ثابتة جميلة للحظاتك المفضلة.

 

 

كاميرة جوجل كليبس مبنية بشكل متين وبمقاومة ماء لذا حتى إن تم الحدث في المطر فإن مشاهدك لن تضيع وبطاريتها تستمر ثلاث ساعات بشحن كامل وهذا من المفترض أن يكون كافي لتصوير اي مناسبة.

 

 

من حيث التخزين فان كاميرة Clips تأتي مع ذاكرة 16GB مدمجة واتصالات بلوتوث و Wi-Fi من أجل نقل الملفات إلى هاتفك الذكي، وكمكافئة إضافية لمالكي أجهزة Pixel يوجد ذاكرة غير محدودة لمشاهد Google Clips.

 

 

سعر كاميرة جوجل Clips الجديدة يبلغ 250 دولار اي ما يعادل 920 درهم اماراتي / 935 ريال سعودي / 75 دينار كويتيما رأيك بهذه الكاميرا الجديدة من جوجل؟ وما رأيك في الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في الكاميرات؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *