سينما وتلفزيون

سوني تكشف عن كاميرة RX10 IV بجودة 4K وتصوير حركة بطيئة

سوني حطمت رقم سرعة آخر بإصدار كاميرة Cyber-shot DSC-RX10 IV الجديدة، هذه الكاميرا التي تتمتع بالتكبير الفائق بعدسة قياس ٢٤٦٠٠ ملم من نوع Zeiss Vario-Sonnar T* بفتحة T و سينسور  1” Exmor RS CMOS السريع جدا لتوفير تصوير شامل لكلاً من الصور الثابتة والفيديو.

هذا النموذج الجديد يرتقي عن سابقه من خلال وجود معالج BIONZ X المحدث مع LSI لتحقيق سرعات أعلى تظهر بشكل واضح في قدرة الكاميرة على التركيز الدقيق في 0.03 ثانية فقط والتصوير المستمر حتى 24 صورة بالثانية مع تتبع AF/AE كامل.

العديد من التحديثات الواردة هنا ستكون مألوفة لأولئك الذين تابعوا إعلان RX100 V العام الماضي ولا سيما وجود نظام التركيز التلقائي الهجين السريع ذو 315 نقطة والذي يغطي 65% من الصورة، يوجد العديد من التحسينات لهذه الكاميرة حيث تلقت تقنية تتبع تركيز تلقائي عالي الكثافة والتي شوهد لأول مرة على كاميرات سوني ذات العدسات القابلة للتغيير والتي تضمن تركيز دقيق على الكائنات المتحركة.

ومن الوظائف الأخرى التي تم تحسينها أيضاً Eye AF ومحدد مجال التركيز في حين أن إدخال شاشة LCD لمسية 3″ 1.44m-dot قابلة للإمالة يفعل وظائف التركيز باللمس و Touch Pad لتوفير تحكم بمنطقة التركيز، وإضافةً لهذا يمكن للمستخدمين التمتع بتصوير 24 صورة بالثانية بدقة كاملة تصل حتى 249 صورة.

هذه التغيرات ستحسن من وظائف الفيديو في كاميرة سونيRX10 IV مع تركيز أسرع حتى ×2 أثناء تسجيل فيديو 4K وتستخدم الكاميرة أيضاً قراءة كاملة للسينسور لتوفير فيديو 4K أكثر حدة وتفاصيل ويمكن للمستخدمين التمتع بتسجيل Full HD بسرعة تصل الى 120 صورة بالثانية.

الإضافات الأخرى القابلة للذكر لإعدادات الفيديو تتضمن التصوير باستخدام ملف صورة S-Log3/S-Gamut3 بالاضافة الى Gamma Display Assist، تصوير سلوموشن يصل الى سرعة 960 صورة في الثانية والذي يشكل عودة كبيرة لكاميرة RX10 IV مع تحسن في الجودة.

التشغيل والتعامل لم يتغير كثيراً مع تصميم مقاوم للغبار والرطوبة، بالاضافة الى اتصال بلوتوث وواي فاي لتوفير اتصال مستقر بين الجهاز المحمول والكاميرة. القائمة تم تجديدها بترميز لوني وتحسين My Menu لتوفير تنقل أسهل للإعدادات ومنها قائمة إعدادات الأفلام.

سعر كاميرة سوني RX10 IV يبلغ 1,700 دولار اي ما يعادل 6,245 درهم اماراتي / 6,375 ريال سعودي / 515 دينار كويتي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *