سينما وتلفزيون

نصائح ضرورية للمصورين عند إضاءة الموضة والمكياج

إن كنت مدير تصوير مهتم في العمل بعالم الأزياء والموضة فربما ترغب بتعلم خدع الإضاءة الأربع التالية, عالم الموضة والأزياء الراقية قد يكون أمر غريب للبعض منا، ولكن لأجل المصورين الراغبين في العمل على مشاريع الموضة او مواضيع الجمال فمن الضروري جدا ان تكون الإضاءة جيدة حتى تعكس جمال المنتج الذي يتم تصويره. مصور الموضة كازو أوكودا Kazu Okuda والذي سبق له وان عمل مع العديد من العلامات التجارية الضخمة مثل Nike و MOMA و Vogue قام بمشاركة أربع نصائح إضاءة ستساعد في جعل عملك يبدو أكثر عصرية واحترافية.

 

كما هو العمل في أي مجال من الفنون لا يوجد قواعد صعبة وسريعة عندما يتعلق الأمر بإنشاء مزاج عام للصورة او الفيديو، ان كان المخرج او العميل سعداء بما قمت بفعله فإن هذا هو فعلاً ما يحتاجونه، على أيّة حال من المهم أيضاً ان تطور نفسك كفنان وان تكتسب معرفة بعض الامور الشائعة عند العمل في هذه المجالات.

 

* الإضاءة الرئيسية الامامية Front Key Light: في النهاية الشخص الذي تقوم بإضاءته هو موضوعك الرئيسي ويجب أن يكون التركيز عليه بمعنى ان الإضاءة الرئيسية ” اهم إضاءة واعلى نسبة إضاءة في الموقع ” يجب ان تكون مركزة على الموضوع بشكل كامل ومن الامام.

 

 

* اعمل على إضاءة المنطقة المتوسطة: هناك حجب أقل للضوء في التصوير السينمائي للموضة لذا سيكون لديك الكثير من الضوء في منتصف موقع التصوير وذلك سيسمح لك باستخدام فتحة عدسة ضيقة والذي بدوره سيتيح لك المزيد من عمق المجال للعمل به مما يساعد في إبقاء موضوعك داخل اطار التركيز.

 

 

* إضاءة العين: العين البشرية هي الجزء العاكس الاكثر في جسم الانسان، كلما قمت بإضافة الضوء والتباين لمشهدك كان الضوء الذي تعكسه العين أقل ولهذا يفضل ان تقوم بإضافة ضوء LED صغير اعلى الكاميرا لكي يضيف بعض الحياة الى موضوعك، اذا لم يتوفر لديك ضوء ببساطة يمكنك وضع ورقة بيضاء مباشرة مقابل الموضوع وستشاهد نتيجة تذهلك.

 

 

* معرفة مشهدك: سواء كنت تقوم بتصوير فيديوهات موضة أو فيديوهات وثائقية عليك أن تعرف المزاج العام للمشهد لإضاءته بشكل صحيح، وهذا سبب كون دراما الجرائم مضاءة بالكثير من التباين والظلال، اسمح لنمط المشروع أن يقود اختيارات الإضاءة الخاصة بك.

 

 

هل استفدت من هذا الدرس؟ هل هنالك موضوع اخر تود منا الحديث عنه؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات اسفل المقال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *