سينما وتلفزيون

باناسونيك تعلن عن تحديث برمجي لكاميرة GH5 لتصوير فيديو HDR وجودة 6K

تسائل عديد من الناس عن موعد اصدار باناسونيك للتحديث البرمجي الذي طال انتظاره والذي وعدت به خلال الإعلان الرسمي لكاميرة GH5 وذلك لاتاحة بعض الميزات المهمة في كاميرة ميرورليس الرائدة من باناسونيك، حسناً الانتظار انتهى والشركة أعلنت عن كون التحديث البرمجي 2.0 قد تم وضعه على الجدول الزمني في نهاية هذا الشهر سبتمبر أيلول ويتضمن مجموعة متنوعة من الترقيات والتحسينات التي تجعل من جي اتش ٥ خيار استثنائي لمصوري الفيديو والصور الثابتة, ولدينا هنا التحديثات الرئيسية التي تجعل من هذا التحديث أمر لا بد منه لمالكي كاميرة Panasonic GH5.

 

 

 

– تصوير فيديو All-Intra

 

إن أردت الأفضل فيما يتعلق بجودة الفيديو فإن إعدادات 10-bit 4:2:2 ALL-Intra توفر معدلات بت تبلغ 400 ميغا بت بالثانية ضمن 4K و 200Mbps ضمن فل HD وهذا يضمن مستوى أعلى من التفاصيل مع حد أدنى من الضغط، هذا الوضع سيتطلب استخدام بطاقات SD عالية السرعة مصنفة ضمن Video Speed Calss 60 أو أعلى.

 

 

– تصوير فيديو 4K HDR

 

Hybrid Log Gamma متاحة الآن كستايل صور وتسجيل الفيديو باستخدام منحني غاما المتوافق مع معيار ITU-R BT.2100 يجعله متوافق مع مختلف معدات AV التي تدعم صيغة الواقع الجديدة.

 

 

 

– دعم Tethering

 

كاميرة GH5 الآن يمكنها التصوير وهي مقيدة بواسطة USB باستخدام برنامج LUMIX Tether من باناسونيك للحواسيب، وهذا سيوفر لك تشغيل فوري للملفات على شاشة حاسبك مع امكانية حفظها تلقائياً إلى مكان على جهازك تقوم بتحديده مسبقا. هذا البرنامج يدعم حتى استخدام أوضاع 6K PHOTO و 4K PHOTO ويمكن أن يستخدم لبدء وإيقاف تسجيل الفيديو.

 

 

– تصوير فيديو Anamorphic

 

تسجيل فيديو anamorphic عالي الدقة مع إضافة دقة 6K 4992×3744 بما يصل إلى 30p تستخدم ضغط Long GOP مع معدل بت 200Mbps مع معدل ضغط 4:2:0 وعمق لون 10-bit، تصوير جودة 4K 3328×2496 متاح ضمن معدل ضغط 4:2:2 10-bit مع معدل بت 400Mbps واستخدام ضغط All-Intra.

 

 

المستخدمون سيكون لديهم أيضاً وصول إلى إعدادات Anamorphic Desqueeze Display لعدسات ×2.0 و×1.33 وإعدادات Video Guide Line متاحة لكافة أنماط الفيديو والتي ستساعد المصورين في استعراض فيديوهاتهم بمعدلات 2.30:1، 2.35:1، 16:9، و 1:1.

 

 

– تركيز تلقائي محسن

 

مجموعة متنوعة من التحديثات تم إجرائها لنظام التركيز التلقائي في كاميرة GH5 والذي يجعل منه أسرع وأكثر دقة في ظروف التباين المنخفض وأثناء تتبع كائنات في الفيديو. منطقة التركيز التلقائي المخصصة يمكن عرضها بشكل مستمر الآن خلال الرؤية المباشرة ومنطقة التركيز التلقائي المتعدد يمكن أن تنتقل إلى حافة أخرى عندما تصل إلى حافة.

 

 

وبالإضافة إلى ذلك نقطة البداية لقفل التركيز التلقائي يمكن أن تضبط على شاشة الرؤية المباشرة بشكل سابق للتتبع، ومنطقة التركيز التلقائي يمكنها الآن أن تنتقل عندما يكون زر الغالق نصف مضغوط أو عند استخدام أوضاع  Burst أو  6K PHOTO أو 4K PHOTO.

 

 

– أداء أسرع من أجل تصوير فوتوغرافي بجودة 6K و 4K

 

المستخدمون سيكون بإمكانهم الآن البدء بتسلسل جديد في أوضاع 6K و 4K في نصف الوقت. وأيضاً Loop Rec متاح الآن ضمن 6K PHOTO.

 

 

– نظام تخفيف اهتزاز داخل الكاميرا محسن

 

نظام Body I.S يضيف قفل I.S. للفيديو الذي يعوض عن حركات اليد خلال استخدام زاوية رؤية ثابتة. ووضع تصحيح اهتزاز اليد handshake متاح وسيحسن من أداء الثبات خلال استخدام عدسات anamorphic.

 

 

– تصحيح إعدادات توازن اللون الأبيض

 

إصلاح الخطأ هذا سيسبب إعادة ضبط تعويض توازن أبيض ثنائي المحاور عندما يتم تغير قيمة Kelvin.

 

 

– تحديثات مشاهد تايم لابس

 

كاميرة GH5 الآن ستعرض الوقت المتبقي وعدد الصور التي يمكن تسجيلها خلال استخدام وضع تصوير تايم لابس.

 

 

– تطويرات LVF لحفظ الطاقة

 

حفظ الطاقة LVF يمكن أن يستخدم خلال كافة أوضاع شاشة standby.

 

 

– تحسين الوظيفة اللاسلكية

 

تطبيق صورة باناسونيك Panasonic Image سيدعم وظيفة تحكم بلوتوث عن بعد. وإن لم يتم إكمال نقل الصورة عند إطفاء الكاميرة فسيتم استكمالها تلقائياً عندما تعمل مرة أخرى وتم تفعيل وظيفة النقل التلقائي.

 

 

– إصلاحات وتحسينات متنوعة

 

وظيفة التصنيف باستخدام زر Fn في بعض أوضاع التشغيل تم إضافتها والمزيد من الوظائف يمكن الآن أن تفعل إلى الزر Fn. وأيضاً زر DISP يمكن أن يتم قفله الآن وفي Reldy Rec تم إجراء بعض الإصلاحات. كانت هذه القائمة مذهلة من التغيرات والإضافات والإصلاحات بالنسبة لتحديث برمجي واحد، إذ أنَّ التفعيل لميزات طال انتظارها سيجعل العديد من مالكي GH5 الحاليين سعداء بالتأكيد. لذلك تأكد من زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لباناسونيك في نهاية سبتمبر أيلول لتحميل التحديث وتثبيته.

 

 

ما رأيك بهذه التحديثات؟ وهل ترى بأنها تستحق اضافتها لكاميرة باناسونيك جي اتش ٥؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *