موبايل

كل ما تريد معرفته عن هاتف آيفون X من آبل

آيفون X
آيفون X

أعلنت شركة آبل عن هاتف آيفون X في الذكرى العاشرة لإطلاق أول هاتف آيفون، وجاء الهاتف بدون زر رئيسي وبحواف نحيفة وتغطي الشاشة معظم الواجهة مع تقنية لفتح الهاتف عن طريق النظر إليه.

وجاء التصميم جديداً بالنسبة لهواتف آيفون التي اعتادت الشكل الكلاسيكي للهواتف الذكية، كما صنعت آبل الهاتف من إطار معدني مع واجهة وخلفية مغطاة بالزجاج الممزوج بالفولاذ و النحاس، ويبدو أن آبل استخدمت الغطاء الزجاجي لدعم خاصية الشحن اللاسلكي.

آيفون X

واجهة الهاتف لأول مرة من أبل لا تضم أي أزرار وتشغل الشاشة معظم مساحة الواجهة و لكن هناك جزء مقطوع من منتصف أعلى شاشة لتوفير مساحة لسماعة المكالمات والكاميرا الأمامية ومستشعرات الضوء والتعرف على الوجه.

و استغنت أبل في هذا الإصدار عن ماسح بصمة الإصبع TouchID ووفرت بدلا منه خاصية ماسح الوجه ثلاثي الأبعاد FaceID و للحصول على دقة عالية وضعت أبل 3 مستشعرات أخرى بخلاف الكاميرا الأمامية ترسم صورة ثلاثية الأبعاد للوجه وبحسب أبل فإن نسبة اختراق الهاتف بهذه التقنية هي واحد من مليون شخص.

وقامت أبل باستغلال الكاميرا والمستشعرات الإضافية في خاصية جديدة أطلقت عليها اسم Animoji وهو رمز تعبيري متحرك يتم استخدامه في تطبيق أبل للمراسلة iMessages و يقوم بتتبع حركة الوجه وتقليدها تسجيل رسالة فيديو بهذا الإيموجي.

ووضعت أبل في الهاتف سماعات خارجية تعمل مع سماعة المكالمات على توفير صوت ستيريو أعلى ب25% من الإصدارات السابقة، والهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيارية IP67 مثل هواتف آيفون 7 السابقة.

الهاتف يأتي بشاشة مقاس 5.8 إنش من نوع oled بتقنية Super Retina HD display وهي أول مرة توفر أبل شاشات من هذا النوع في هواتفها وتبلغ دقتها 2436*1125 بيكسل وهي أقل من QHD وأعلى من FHD.

آيفون X

المعالج A11 الجديد من أبل وهو سداسي النواة يعمل 4 أنوية منهم للمهام العادية و تقول أبل أنها أسرع بنسبة 70% من مثيلاتها في الإصدار السابق، ونواتين للمهام القوية والمعقدة وهما أسرع بنسبة 25% من السابقتين.

معالج الرسوميات هو الأول من تصميم وتصنيع أبل بالكامل وبحسب أبل سيكون أسرع بنسبة 30% من سابقه.

الكاميرا الأمامية 7 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.2 مع تركيز تلقائي وخاصية تحديد العمق، الكاميرا الخلفية ستكون بعدستين كلاهما بدقة 12 ميجا بكسل الأولى بفتحة عدسة مقاس 1.8 والثانية بفتحة 2.4 , واحتفظت بميزة التقريب البصري حتى ضعفين.

ولم تعلن آبل عن قدرة البطارية لكنها قالت إنها أطول عمراً من آيفون 7 بساعتين فقط، وغير قابلة للإزالة و تدعم الشحن السريع ولأول مرة تدعم الشحن اللاسلكي لكن سيتم بيع هذا الشاحن بشكل منفصل.

الهاتف يأتي بسعتي تخزين وهما 64 و 256 غيغابايت ويبدأ السعر من ألف دولار، ويبدأ الطلب المسبق يوم 27 أكتوبر والبيع يوم 3 نوفمبر والألوان هي الرمادي و الفضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *