موبايل

قبل ساعات من الإنطلاق .. تسريب أسرار هاتف آيفون الجديد .. بلا بصمة

يحبس العالم أنفاسه قبل الإعلان رسمياً عن هاتف أبل الجديد وموعد الكشف عنه والمقرر في الـ 12 من الشهر الحالي وفي حدث مفاجئ؛ فقد تم تسريب تفاصيل الجهاز الجديد من خلال الإصدار الأخير من نظام التشغيل IOS والذي يحمل الرقم 11، التسريب يحتوي على الكثير من العلومات التي سيتم الحديث عنها في مؤتمر أبل بعد خمسة أيام مما قد يفسد الكثير من المفاجآت التي كان من المزمع الإعلان عنها خلال المؤتمر.

وإليك أبرز ما تم تسريبه عن الهاتف الجديد:

كاميرا احترافية

سوف يعتمد التصوير في هاتف آيفون 8 على على تحسينات كثيرة تمت على الكاميرا بشكل كبير وإضافة إضاءة (فلاش) احترافية تحاكي كاميرات DSLR  حيث تحتوي على العديد من الأنماط لتغيير الإضاءة في وضع البورتريه‘ وستقوم الكاميرا بتصوير فيديو بدقة عالية تصل للـ4K at 60fps .

 

 شاشة بدقة 1125×2436 بيكسل

من المتوقع أن تكون شاشة الهاتف الجديد من نوعية OLED ذات الاستهلاك الأقل للطاقة وتحتوي على خاصية (True Tone) والتي توجد في جهاز الـ (iPad Pro) لضبط تباين اللون الأبيض ليتناسب مع البيئة المحيطة.

 

 

 التعرف على الوجه بدلاً من البصمة

وحسب التسريب سيتم الاستغناء عن خاصية (Touch ID) واستبدالها بخاصية (Face ID) للتعرف على الوجه من أجل فتح قفل الهاتف‘ ويحتوي النظام الجديد على فيديو توضيحي لمعرفة كيفية استخدام الخاصية الجديدة وسيكون الأمر مشابها لتعريف البصمة ومن المتوقع أن يحتاج المستخدم للقيام ببعض عمليات دوران الرأس لليمين واليسار للتعرف بشكل صحيح على الوجه من أي زاوية كنت فيها‘ وستتبع هذه الخاصية بعض الخصائص الذكية مثل منع قفل الشاشة أثناء نظر المستخدم إليها ويتم الغلق تلقائياً عندما تبعد نظرك عنه.

 

إيموجي متحرك (Animoji)

تم إضافة بعض الأشكال الجديدة لقائمة الـ Emoji  لتحتوي على أشكال متحركة بالإضافة للأشكال الثابتة الموجودة أساساً في نظام التشغيل، و وسوف يتيح للمستخدم ارسال إيموجي متحرك عن طريق محاكاة وجه المستخدم.

 

حساس ضوئي ثلاثي الأبعاد

هذه التقنية هي النقطة الفارقة في الهاتف الجديد، حيث سيكون هذا الحساس المتقدم جداً متعدد الإستخدامات ومن أبزرها خاصية التعرف على الوجه الجديدة (Face ID) وأيضاً في تقنية الواقع المعزز.

 

اختفاء زر الـ Home

وكما تم تسريبه وتأكيده سابقاً لن يكون هناك زر (Home) في الهاتف الجديد‘ وتم ملاحظة وجود خط أسفل الشاشة في التطبيقات ليتم سحبه للوصول إلى الصفحة الرئيسية.

هناك أيضاً العديد من الخصائص والأمور التي تم تسريبها للهاتف الجديد مثل ساعة أبل الجديدة بخصائصها الفريدة والتي قام بإرتدائها المدير التنفيذي لشركة أبل “تيم كوك” قبل أشهر من كتابة هذه السطور والتي تحتوي على شبكة اتصالات منفصلة، وأيضاً تم عمل تحسين على سماعات (Air Pod) وإضافة ضوء الشحن في خارج الصندوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *